تعليم أم تعديم؟
الملاحظ للتحضيرات التي تُرصد لها الملايير، ويُجند لها الآلاف من المؤطرين،وتضبط لها أحدث طرق المراقبة وفنياتها، يُخيل إليه أن ثمة إعداداً عظيماً لجيل عظيم..لكن الواقع خلاف ذلك ....
لستُ أدري من نخادع ..
جيلنا قد تميع وتسيب بشكل لا يمكننا ضبطه..فلا القوانين يهاب،ولا الدين يراعي..ولا بالعلم يهتم..فعلى من نتعب أنفسنا ؟
ولأجل من نبذر أموالنا ؟ ثم نتباهى في المحافل الدولية أن لنا إطارات وكوادر..
نعم كان لنا قبل انتكاستنا إطارات لا يزال الآخرون يعترفون بجدارتها...أما إطارات هذا الزمان فقل عنهم كل شيء إلا كلمة "إطارات".
إنهم في الحقيقة إطارات معلقة على جدران خاوية.....
قد يقول قائل هذه نظرة تشاؤمية قاتمة..
وقد يقول آخر : ما هذه الروح الانهزامية ؟
وقد يقول ثالث ..مثل ذلك وأكثر..
ولكني أقول :مهلاً..لا تتسرعوا في إصدار أحكامكم..فالموضوع أكبر من أن أعرضه في أسطر ...
الملاحظ للتحضيرات التي تُرصد لها الملايير، ويُجند لها الآلاف من المؤطرين،وتضبط لها أحدث طرق المراقبة وفنياتها، يُخيل إليه أن ثمة إعداداً عظيماً لجيل عظيم..لكن الواقع خلاف ذلك ....
لستُ أدري من نخادع ..
جيلنا قد تميع وتسيب بشكل لا يمكننا ضبطه..فلا القوانين يهاب،ولا الدين يراعي..ولا بالعلم يهتم..فعلى من نتعب أنفسنا ؟
ولأجل من نبذر أموالنا ؟ ثم نتباهى في المحافل الدولية أن لنا إطارات وكوادر..
نعم كان لنا قبل انتكاستنا إطارات لا يزال الآخرون يعترفون بجدارتها...أما إطارات هذا الزمان فقل عنهم كل شيء إلا كلمة "إطارات".
إنهم في الحقيقة إطارات معلقة على جدران خاوية.....
قد يقول قائل هذه نظرة تشاؤمية قاتمة..
وقد يقول آخر : ما هذه الروح الانهزامية ؟
وقد يقول ثالث ..مثل ذلك وأكثر..
ولكني أقول :مهلاً..لا تتسرعوا في إصدار أحكامكم..فالموضوع أكبر من أن أعرضه في أسطر ...